| ]

معالج رباعي النواة لهاتف جديد من LG

تواصل شركة LG الكورية الجنوبية مع كل يوم يمر بالكشف عن جديد أجهزتها،
فبعد أن قمت بنشر خبر امس عن ثلاثة أجهزة كشفت عنها الشركة وتعتزم عرضها في برشلونة، خرجت LG علينا بمفاجأة جديدة تتحدث فيها عن جهاز بقدرات خارقة يبدو انه سيكون الجهاز “حامل راية” الشركة لهذا الموسم.




LG Optimus 4X HD

وبعد فترة من الخمول الإنتاجي، بدأت شركة LG محاولاتها العودة إلى سابق عهدها بحمل الجديد من الأجهزة الذكية، مؤكدة أنها لن تترك الساحة للاعبين الآخرين، وها هي تكشف كل أوراقها قبيل انطلاق المؤتمر العالمي للهواتف الجوالة الذي سينطلق في برشلونة يوم الأحد المقبل – MWC 2012.
أما الإعلان الذي نشرته LG مساء امس فيتضمن معلومات ومواصفات لجهاز هاتف جديد أطلقت الشركة عليه تسمية: LG Optimus 4X HD، وهو كما ذكرنا سيكون بمثابة الحصان الذي ستراهن عليه الشركة وسط هذا الكم الهائل من الأجهزة ذات القدرات الهائلة من مختلف الشركات.
وكما يلاحظ من اسم الجهاز فهو تابع لسلسلة أجهزة Optimus التي تنتجها الشركة، التي ظهر منها أمس ثلاثة نماذج هي L3,L5,L7 والتي يرى البعض أنها معدة لمحدودي الدخل ولأصحاب الدخل المتوسط.
أما جهاز اليوم فهو مزود بمعالج رباعي النواة Tegra 3 من شركة NVIDIA وسرعة تردده تصل إلى 1.5 جيجا هيرتز، وشاشة قطرها 4.7 بوصات من نوع True HD IPS ودقة العرض فيها 1280/720 بيكسل وذاكرة عشوائية (رام) قيمتها واحد جيجا بايت وذاكرة للتخزين بعدة أحجام تبدأ بـ 16 جيجا بايت.
وأما الكاميرا الخلفية للجهاز فهي بجودة 8 ميجا بيكسل وأخرى أمامية بجودة 1.3 ميجا بيكسل وهو داعم لـ DLNA ولـ MHL. وسيعتمد الجهاز نظام اندرويد 4.0 “ساندويش الايس كريم” مباشرة اي لن يلجأ الى نسخة اقدم في البداية على ان يتم تحديثها، وإنما سيكون اول ظهور له بنسخة ICS.
يشار إلى أن منصة المعالج Tegra 3 لها خاصية 4+1 أي أنها تحتوي على نواة خامسة تنخرط في العمل هي الأخرى حين يكون الجهاز يعمل بضغط مرتفع، وفي حال كان الجهاز يعمل بصورة اعتيادية فإن النواة الخامسة تكون خامدة سعيا لتوفير طاقة البطارية الخاصة ذات قدرة 2150 ملي أمبير في الساعة.
ومن الملفت للانتباه أن شركة LG نجحت في الحفاظ على نحافة الجهاز رغم ما يحتويه من عناصر بقدرات خاصة، ولم يتجاوز سمكه 8.9 ميليمترا وهذا جانب يستحق الاهتمام.
وهنا نطرح السؤال الذي يفرض نفسه على الجميع: هل كشفت LG عن كافة الأجهزة التي تنوي عرضها في برشلونة أثناء مؤتمر MWC 2012، أم انه لا تزال في جعبتها مفاجآت أخرى؟
هناك من يؤكد أن LG لا بد أن تقدم لنا مفاجأة أخرى في الفترة حتى يوم الأحد القادم. ويؤكد هؤلاء أن المفاجأة المرتقبة ستتعلق بجهاز لوحي من هذه الشركة التي ليس لها موطئ قدم في الأجهزة اللوحية لغاية الآن

قم باضافة رد على هذا الموضوع من خلال
تعليقات (فيس بوك)
0تعليقات (بلوجر)